mardi 16 décembre 2014

الحُكومة تُلوح بتوزيع “البوطة” مجانا

alyaoum24

لوح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا، بإمكانية لُجوء الحكومة المغربية إلى عملية توزيع قنينة الغاز من الحجم الكبير التي تبلغ كُتلتها 12 كيلوغرام، بالمجان.
وشدد محمد الوفا، خلال حديثه صبيحة اليوم بالرباط، خلال استضافته بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء على أن الحكومة ستستمر في دعم غاز البوطان، مُشيرا إلى أن عملية الدعم من خلال صندوق المقاصة تُكلف الدولة أكثر مما سيُكلفها لو منحت كُل منزل مجانا قنينة غاز من فئة 12 كيلوغرام.
وقال الوفا في هذا الصدد إن 38 في المئة من هذه المادة فقط تستهلكه الأسر، في حين يوجه الباقي نحو القطاعات المنتجة، مُشيرا إلى أنه في حالة قيام الدولة بعملية التوزيع المباشر على الأسر فإن الأمر سيكون أقلتكلفة بكثير.
وجاء حديث الوفا هذا، في سياق كلامه عن عملية دعم التمدرس بالعالم القروي التي تم فيها استهداف مباشر لبعض العينات المُجتمعية، والذي آتى أكله بشكل جيد، بحسب قول الوفا، الذي علق في ختام كلامه بالقول إن الحُكومة قد تلجأ مُستقبلا لعملية الاستهداف المباشر أيضا في ما يخص غاز البوطان.
ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن المغرب يتجه نحو تحرير أسعار المحروقات، مُضيفا أن “الدولة ستستمر في ضمان تتبع أسعار هذه المنتوجات ابتداء من 31 دجنبر الجاري”.

0 commentaires: