samedi 15 novembre 2014

هكذا ترأس الملك محمّد السادس حفل البرزَة للأمير رشيد وعقيلته


ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، مساء اليوم ابالقصر الملكي بالرباط، حفل "البرزة"، الذي شهد الظهور الرسمي للأمير العريس وعقيلته للا كلثوم كزوجين.

وكان الاحتفال بحضور أفراد العائلتين، المنتمين لأفراد البلاط وأصهارهم، زيادة على عدد من الشخصيات الوطنية والدولية المستضافة ضمن احتفالات العرس الأميري الذي يقام حسب التقاليد المغربيّة المتوارثة منذ قرون.
وهكذا، صدحت الزغاريد وتعالت عبارات الدعاء بالحياة المديدة والصحة الموفورة والسعادة الدائمة للزوجين، بينما كانت المبخرات الكبيرة تملأ الأرجاء بعبق الرائحة الفواحة لعود خشب الصندل، وذلك تحت أنظار الحضور الذي أعجب أيما إعجاب بهذا التقليد الأصيل.

وبهذه المناسبة، أخذت للملك محمد السادس وولي العهد الأمير مولاي الحسن، مع الزوجين، صور تذكارية مخلدة للاقتران.. كما أخذت للأمير رشيد وزوجته توثيقات مصوّرة مع الأمراء والأميرات، زيادة على ملبي الدعوة من داخل الوطن وخارجه.
ويتوج هذا الحفل يومين حافلين بالاحتفالات التي شكلت ذروتها مراسم حفل "الهدية"، الذي أقيم عشية أمس الخميس، والذي قدمت خلاله وفود من الجهات الـ16 للمغرب أفضل ما لديها من عروض فنية تقليدية، وذلك في جو عكس غنى وتنوع الثقافة المغربية.

كما أقام الملك محمد السادس مأدبة عشاء على شرف الشخصيات المدعوة لحضور احتفالات زفاف الأمير مولاي رشيد، وفي ختام العشاء أقدم الملك على توديع الضيوف المتنقلين صوب البلاط بالرباط لحضور مراسيم الزفاف.

0 commentaires: