vendredi 21 novembre 2014

أول تدخل لعناصر المخطط الأمني الجديد في حادث له صلة بملف مكافحة "التطرف" ...(صورة من الأرشيف)
أول تدخل لعناصر المخطط الأمني الجديد في حادث له صلة بملف مكافحة "التطرف" ...(صورة من الأرشيف)


عُلم لدى السلطات المحلية بمدينة مراكش، أن عناصر “حذر” تمكّنت من توقيف شخص للاشتباه في انتمائه لتنظيم إرهابي، كان يطرق أبواب ساكنة حي القصبة بالمدينة الحمراء “ويصيح هيّا إلى الجهاد” .
وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا التوقيف تم بالقرب من مسجد مولاي اليزيد بحي القصبة بعدما أحدث الشخص المذكور هلعاً في نفوس ساكنة الحي، مما حذا بأطفال الحي إلى الإسراع نحو عناصر فرقة “حذر” الذين كانوا بالقرب من المكان وأخبروهم بحيثيات الحادث، لتنتقل العناصر الأمنية على الفور وتلقي القبض على المتهم الذي حاول الفرار.
وتشير المصادر ذاتها، إلى أن حي القصيبة، عرف استنفارا أمنياً كبيراً أثناء محاولة اعتقال المتهم ،حيث حضرت لعين المكان مختلف الأجهزة الامنية، لإعادة الهدوء إلى الحي.
وفي الوقت الذي تضاربت فيه الأنباء بشأن هوية الشخص الذي أقدم على هذا الفعل، بين من ذهب إلى القول بأنه من المرجح أن يكون منتمياً إلى أحد التنظيمات الإرهابية، ومن رجّح بأن يكون الشخص المذكور يعاني من خلل عقلي، فإنه تبقى هذه أول عملية تُنفذها عناصر المخطط الأمني “حذر” الذي أعلن عن انطلاقته في غضون الأسابيع القليلة الماضية لمواجهة خطر التهديدات الإرهابية وتعزيز الحماية الأمنية للمواطنين.

0 commentaires: