samedi 22 novembre 2014

اسم من أجمل الأسماء الأكثر انتشارا في إسرائيل

مواليد جدد
بعد نفيها مرارا صحة التقارير التي كشفت عن تصدر اسم “محمد” لائحة أسماء المواليد الجدد في إسرائيل، اعترف المكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل من خلال تقرير رسمي أن “محمد” هو بالفعل الاسم الأكثر شيوعا بين المواليد الجدد خلال سنة 2013.
وفي نتائج نقلتها صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي فقد جاء اسم “محمد” على رأس لائحة أسماء المواليد الجدد من أبناء المسلمين القاطنين في المستوطنات وذلك بحصوله على نسبة 15.65 بالمائة، متبوعا على التوالي بأسماء “أحمد” و”عمر” و”يوسف” و”آدم”، في حين تم إطلاق اسم “نوعم” على نسبة 2.36 بالمائة من المواليد الجدد اليهود يليه اسما “أوري” و”إيتي”. وحسب نفس المصدر فإن 2740 طفلا ممن ولدوا السنة الماضية حملوا اسم “محمد” تيمنا بالرسول الكريم، في مقابل 1550 من المواليد الذين أطلق عليهم اسم “نوعم”.
أما بالنسبة لأسماء الإناث المفضلة للأسر العربية القاطنة في الكيان الصهيوني فيأتي “جنى” على رأس القائمة بنسبة 2 .17 بالمائة في حين تصدر اسم “نوعا” قائمة الأسماء المفضلة لدى الأسر اليهودية بنسبة 2.4 بالمائة.
يشار إلى أنه قد سبق لدراسة بريطانية مماثلة أن كشفت في شهر غشت الماضي عن نتيجة مشابهة، حيث أظهرت أن اسم “محمد” هو الأكثر شيوعا في إنجلترا وويلز ببريطانيا، وذلك على الرغم من أن نسبة المسلمين في البلاد لا تتعدى 5 بالمائة من إجمالي عدد السكان، وحسب ذات المصدر فقد تصدر اسم “محمد” لائحة الأسماء التي تم إطلاقها على المواليد الجدد بمعدل 7445 مولودا في حين حل اسم “أوليفر” في الرتبة الثانية حيث أطلق على 6949 مولودا جديدا خلال السنة الماضية في بريطانيا.

0 commentaires: