dimanche 23 novembre 2014

جمهور حي بوركون يرفض حضور حياتُو للموندياليتو وتتوعّدُه باستقبال "خاصّ"

الجماهيري ترفض حضور حياتُو للموندياليتو وتتوعّدُه باستقبال "خاصّ"

تزامن الحديث عن عقوبات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي يتخوف المغرب من أن تكون قاسية جدا عليه، مع طبيعة الاستقبال الذي سيحظى به عيسى حياتو، رئيس الكاف، عند زيارته للمغرب بمناسبة بطولة العالم للأندية التي ستنظمها بلادنا شهر شتنبر المقبل، ضمن الوفد المرافق لجوزيف بلاتر، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وعبرت فئة كبيرة من الجماهير المغربية، من خلال جرد لآرائها عبر تعليقاتها عن زيارة عيسى حياتو المرتقبة للمغرب في صفحات الفايسبوك، عن رفضها استقبال "العجوز الأسمر"، الذي استرخص صحة المغاربة واستهان بفيروس "إيبولا" القاتل، رافضاً اقتراح المغرب بتأجيل تاريخ إجراء المنافسة القارية خوفاً على صحة مواطنيه.
وتوعدت ذات الفئة جمهور حي بوركون باستقبال عيسى حياتو استقبالاً "خاصاً"، مؤكدةً أنها لن تدخر أي جهد لإطلاق صافرات وعبارات الإستهجان في حق من أطلق عليه أحد المعلقين "مصاص الدماء" الذي لا تهمه حياة البشر بقدر ما يهمه تنظيم الكان في موعده لضمان الاستفادة من الأموال والتعاقدات مع الشركات العالمية. يضيف نفس المعلق.
ولقي رفض الكونفدرالية الإفريقية الموافقة على اقتراح المغرب بتأجيل تاريخ إجراء المنافسة القارية، انتقادا كبيرا من طرف الجماهير المغربية، التي كانت تنتظر بشغف كبير احتضان بلادها للمونديال الإفريقي، ومتابعة "أسود الأطلس" في حلة الأبطال بقيادة مدرب نادت بإسمه منذ ما يقارب العقد من الزمن.
ويتصيد الكاميروني عيسى حياتو جميع الفرص أمام وسائل الإعلام العالمية، للتلويح بالعقوبات التي من المنتظر إصدارها في حق المغرب، من خلال تصريحات من هنا وهناك، كان آخرها حين قال إن العقوبات التي ستفرضها هيئته على المغرب لا تعد من أولويات الكاف حالياً، وهو الذي قال سابقا في حوار خاص مع إحدى القنوات الفرنسية، إن القوانين واضحة وسيتم تطبيقها على المغرب، وذلك بتوقيفه عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا لدورتين متتاليتين.
وكان مصدر وثيق الاطلاع قد كشف في تصريح سابق لـ"هسبريس الرياضية" عن إمكانية تأجيل النطق الرسمي بالعقوبات المسلطة على المغرب من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى مارس المقبل، بعد تشبث المغرب بتأجيل كأس أمم إفريقيا للأمم 2015، والتي كانت مقررة في أراضيه في الفترة ما بين السابع عشر يناير والثامن فبراير المقبلين، قبل أن يتم نقلها إلى غينيا الإستوائية.
وربط بعض الفايسبوكيين المغاربة تماطل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في إصدار العقوبات الكاملة في حق المغرب، بالزيارة المرتقبة لعيسى حياتو، رئيس الكاف، إلى المغرب على هامش مونديال الأندية الذي ينطلق في العاشر من شهر دجنبر القادم، خوفاً من رد فعل عنيف من الجماهير المغربية الغاضب أصلاً من موقف الكاف والطريقة التي تعمل بها مع الطلب المغربي.

0 commentaires: